رغم حظر الإعلان عن السجائر بأنواعها ومشتقاتها في معظم التلفزيونات العربية، والحملات التي تقوم بها معظم الدول العربية لحظر التدخين في الأماكن الحكومية والعامة والمطاعم، وحظر التدخين في جميع الطائرات والمطارات والدوائر الحكومية في مختلف أنحاء العالم، وتخصيص زوايا خارجية في المقاهي التي تسمح بالتدخين، إلا أن قنوات ميلودي التلفزيونية شذت عن القاعدة وتقوم ببث إعلانات عن أنواع فاخرة من السجائر بين فقراتها اليومية، في إعلان فني يغري غير المدخنين بمشاهدة هذا الإعلان حتى نهايته.
ويحظر التلفزيون المصري، والسوري واللبناني والأردني وتلفزيونات دول الخليج العربي والمغرب العربي عرض أي إعلان عن التدخين بأنواعه، السجائر والمعسل والشيشة وغيرها، كما تبث برامج توعوية تنبّه إلى مخاطر التدخين على المدخنة ومن حوله وتأثيره السلبي على الصحة الخاصة والعامة والبيئة والاقتصاد الوطني.
ويبدو أن قناة ميلودي، أن تشذ عن القاعدة، كما تشذ عن القاعدة في إعلاناتها الخاصة بالقناة وأفلامها وبرامجها، وأن تشجع المواطن العربي على التدخين من خلال إغرائه بإعلانات تثير فيه الرغبة بتجربة السلعة المعروضة غير المرغوبة.
ووفقاً للإحصائيات الأممية فإن العرب من أكثر شعوب العالم تدخيناً، وترجع الأسباب إلى (الهم والغم) الذي يعانية الملايين من جهة، وجشع تجار هذه السلعة وبعض الحكومات من جهة ثانية، وتشير التقديرات غير الرسمية إلى أن 80% من البالغين في الوطن العربي يدخنون، أو دخنوا في مرحلة ما من مراحل حياتهم